top of page
  • karim032

خمس خطوات لإختيار ورق الحائط

تاريخ التحديث: ٣ يونيو ٢٠١٨



مع تعدد الأفكار المتاحة لحائط منزلك وما يناسبه يظل ورق الحائط بأشكاله وألوانه المتعددة من أهم ديــــكورات المـــــنزل والّذي لا يخلو منه بيت. ورق الحائط إختيار مثالي لكِ لسهولة تركــــــــــــــيبه، وتنظيفه، وتغييره، بالإضافة لأسعاره المنخفضة. يُعد ورق الحائط موضة لا تنتهي وخاصة مــــــع تطوره وظهور الورق ثلاثي الأبعاد أصبح موضة العام، وإذا كنتِ تبحثين عن ورق الحائط لمنـــزلك إليك الخطوات التالية:



1- حددي شكل الحجرة الذي تفضليه

- إذا كانت الحجرة كلاسيكية فورق الحائط ذو نقشة الورود الصغيرة والخطوط الدقيقة بالوانها الهادئة هو الأنسب.


-إذا كانت ذات طابع معاصر فإن الأوراق ذات الأشكال الهندسية أوذات الملمس ستكون مثالية، أما الحجرة التقليدية فيناسبها ورق حائط ذو الزخارف الدمشقية والعربية.




٢- أماكن تركيب ورق الحائط

- ورق الحائط يمكن تركيبه بطرق كثيرة وكل طريقة تعطي إنطباع مختلف، فيمكنك تغطية حوائط الغرفة الأربع وفي تلك الحالة يصبح إختيار أوراق ذات خطوط كلاسيكية بشكل أفقي هو الأفضل كي تحافظي على احساسك بمساحة الحجرة، أو أن تغطي حائط واحد بنمط محدد لتحديد منطقة بعينها، مثل خلف السرير .




٣- الورق المسطح أم ذو الملمس ؟



- ورق الحائط أنواعه متعددة، فهناك الورق ذو الطباعة المسطحة وأخرى ذات الملمس، والأوراق ذات الملمس منها الأوراق اللامعة أو ذات الخطوط البارزة. واختيار الأوراق في

تـلــك الحــالـة يعــــود لـــما تفــضليه.







٤- إختاري أماكن الشراء المناسبة


ضعي قائمة بها عدد الأماكن التي يمكنك الشراء من خلالها، وتعرفي على طبيعة الأوراق مثل سمك الورق ونوع طباعته قبل الشراء لأنها من الأمور الهامة التي يجب أن تضعيها في قائمة أولوياتك.




٥- حدد الكمية المناسبة لك بعد الشراء

بعد تحديد الشكل المناسب والأماكن المراد تغطيتها بورق الحائط لا تنسي قياس المساحات كي تعرفي كمية الورق التي تلزمك حتى لا تكون الكمية أقل من المطلوب وهو ما قد يسبب خسارة كبيرة


إختيار ورق الحائط ليس بالأمر الصعب أو المعقد، كل ما تحتاجينه هو تحديد ما يلزمك وما تفضلينه، فقط تحديد شكل الغرفة والألوان والميزانية هو ما سيساعدك في إختياره بسهوله.


شاركنا بأفكارك عن إستخدام ورق الحائط في منزلك

٤٨٨ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page